S Healthy-Days.com

اللايزر والبشرة

ان للايزر استعمالات عديدة. لعل اكثرها شيوعاً هو استخدام اللايزر لازالة الشعر الزائد. انه يستخدم ايضاً لازالة الدبغات الجلدية مثل اللانتيغو، و معالجة بعض انواع الفطريات في الأظافر. كما يستخدم اللايزر لمحاربة التجاعيد و ترهّل الجلد.

المزيد

وداعاََ للشّعر الدهني

للحصول على ماسك طبيعي للشعر للاستعمال اليومي :

ضعي في الماء كمية توازي ملء اليد من قشر الجوز ثم ملء اليد من ورق الجوز .

المزيد

هل للوزن علاقة بالجاذبيّة؟

المزيد

لأعقاب قدمين بنعومة الحرير

غالبا ما ننسى القدمين وخاصة الإهتمام بالأعقاب في روتين حياتك اليومية. فتعاني معظم النساء, في الشتاء كما في الصيف, من أعقاب جافة و متصدّعة. اليك الحلول :

المزيد

نصائح لتكوني الأجمل في ثياب السباحة

غالباً ما يكون الصّيف مرادفاً للشمس والبحر. وقد يتطّلّب الأمر بعض المجهود للمحافظة على قوام رشيق ولكي تكوني مرتاحة أثناء ارتداء ثياب السّباحة. فإليك بالنّصائح التّالية:

المزيد

خطوات للتّخلصّ من الرّؤوس السّوداء

إنّ الرؤوس السّوداء غالباً ما تظهر نتيجة تراكم مادّة الكيراتين الناجمة عن  خلايا الجلد الميتة واختلاطها مع الإفرازات الدهنيّة ممّا يسدّ مسام الجلد ويؤدّي إلى اسودادها نتيجة الأكسدة.

وكثيراً ما تظهر الرّؤوس السّوداء لدى أصحاب البشرة الدّهنيّة أوالمختلطة. وإليكم بعض الخطوات لتجنّب الرؤوس السوداء المزعجة:

- غسل الوجه بالماء وبسائل منظّف خفيف للوجه خال من الصّابون (تجدونه في الصّيدليّات)، وذلك صباحاً ومساءً. كما يجب إزالة الماكياج بالسّوائل الخاصّة بذلك بانتظام. كما من المستحبّ ترطيب البشرة عبر استخدام كريم مرطّب يوميّاً (لا يسبّب الرّؤوس السوداء)، وماسك ترطيب الوجه مرّة أو مرّتين في الأسبوع.

- تجنّب المساحيق والمنتجات التجميليّة الّتي تحتوي على السبيرتو أو الكحول.

- تجنّب التعرّض للشمس لأنّها تزيد من السّماكة الخارجية للبشرة وتحفّذ على حدوث الرّؤوس السّوداء.

أمّا لإزالة الرؤوس فيمكن القيام بذلك يدويّاً عبر الضغط الخفيف حولها مستخدمين قطعتين من القطن الطبّي (ويجدر تنظيف البشرة بسائل مطهّر قبل وبعد إزالة الرّؤوس). ومن الممكن أيضاً استخدام مستحضرات تحتوي على الفيتامين أ أو مادّة الألفا إيدوكسي أسيد (ولكن يجب استخدام هذه المستحضرات بإشراف طبّي إذ إنّها تسبّب تهيّجاً وجفافاً للبشرة). ولا يحبّذ أطبّاء الجلد استخدام القطع اللّاصقة المزيلة للرّؤوس السّوداء إذ إنّها قد تضعف الطّبقة الخارجيّة للبشرة ممّا يجعلها أكثر هشاشة

المزيد

ثلاث طرق لأسنان ناصعة البياض

هنالك العديد من المنتوجات في الصيدليّات للحصول على أسنان بيضاء. كما هنالك وسائل تبييض متقدّمة يجريها طبيب للأسنان في عيادته. ولكن باستطاعتك أيضاً الحصول على أسنان بيضاء وجميلة عبر اتبّاع الوسائل الطّبيعيّة التّالية:

المزيد

أربع نصائح لبرونزاج صحّي

أياَ كان نوع بشرتك، لا بد من حمايتها لتجنب الآثار الضارة للشمس. وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تهاجم الجلد بعمق، مما تسبب الشيخوخة المبكرة للجلد.

المزيد

كيفيّة فقدان 3 كيلو دون جهد؟

يمكنك ان تخسري 3 كيلو بسهولة! اذا كنت ترغبين في ذلك ما عليك الا اعتماد  الطريقة الصحيحة.

المزيد

وصفات منزلية لشعر لامع

شعرك ممل و باهت؟ لدينا ثلاث وصفات منزلية تزيد شعرك لمعانا و تألقاً :

المزيد

ثلاث نصائح لشعر كثيف

ليكون الشعر كثيفاً، إليك بثلاث نصائح أساسيّة:

المزيد

سبع نصائح لوضع طلاء الأظافر

من المهمّ جدّاً الاعتناء بأظافرك وعدم اهمال جمال يديك. فقد يكون وضع طلاء الاظافر مرادفاً للحظات من الاسترخاء او العكس تماماً إذا لم يتم بالشّكل الصّحيح.

المزيد

صحة الجسم في صحة الأظافر

إنّ صحّة الأظافر دليل على الحالة الصحِّية العامة للجسم. هناك أمراض ومشكلات كثيرة يمكن أن تصيبَ الأظافر مثل التلوّن، التكسّر والجفاف والبقع

المزيد

تساقط الشعر، ما الحلّ؟

يعدُّ تساقطُ الشعر مشكلةً شائعة جداً عند الرجال والنساء. تتألّف الشعرة من مركب كيميائي يُدعى الكيراتين، وهو المركب الكيميائي نفسه الذي تتكون منها أظافر اليدين والقدمين.ويبلغ عدد الشعر على رأس كل إنسان حوالي 120 ألف شعرة.

المزيد

وداعاً للذقن المزدوجة

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركيّة على دواء جديد للتخلص من الذقن المزدوجة بدون جراحة .

ويطلق على هذا الدواء إسم Kybella، وستتم الشركة الأميركيّة كيتيرا بتسويقه ابتداء من شهر حزيران المقبل.

المزيد

أطعمة جيّدة لصحّة البشرة

اخترنا لكم مجموعة من الأطعمة المفيدة لصحّة البشرة بسبب احتوائها على فيتامينات تحافظ على نضارة البشرة  وعلى مضادّات للأكسدة التي تبطىء علامات الشيخوخة :

-          الفلفل الأحمر

-          الشوكولا الأسود

المزيد

كيف تؤثّر الشّمس على شعرك؟

إن التعرّض للشمس لفترة قصيرة له تأثير مفيد على الشعر: اذ من شأنه أن يعزّز بروتيين الكيراتين وبالتالي يزيد من نمو الشعر.

المزيد

نصائح طبيبة الجلد عن اللايزر

عبر هذا الفيديو تخبرنا طبيبة الجلد د. جويس وهبه ان للايزر استعمالات عديدة. لعل اكثرها شيوعاً هو استخدام اللايزر لازالة الشعر الزائد. انه يستخدم ايضاً لازالة الدبغات الجلدية مثل اللانتيغو، و معالجة بعض انواع الفطريات في الأظافر. كما يستخدم اللايزر لمحاربة التجاعيد و ترهّل الجلد.

المزيد

أسرار الصابون الحلبي

إن الصابون الحلبي غني بزيت الزيتون والغار. و لذلك له ميزات عدة:

إن زيت الزيتون يرطب ويغذي البشرة و زيت الغار له ميزات مطهرة ومعقمة.

المزيد

حلوة كالوردة

إن ماء الورد يناسب بشرة المرأة الشرقية إذ يرطبها و يحارب التجاعيد. كما أن ماء الورد يعتبر منشطا ممتازا للبشرة و يخفف من الجيوب تحت العيون.

المزيد

من البحر الميت, حياة جديدة للبشرة

الأملاح من البحر الميت لديها خصائص لتنقي البشرة. اذ أنها تحفز الخلايا و تساعد على تجديد البشرة.ح

الطين من البحر الميت غني بمعادن عديدة مثل الكبريت والسيليكا التي تساعد على تطهير الجلد.

المزيد

ثلاثة أسرار لزيت الزيتون

يحافظ على ترطيب البشرة بسبب احتوائه على كميات كبيرة من الدهون الأساسية - يجدد خلايا البشرة عبر تأثير أسيد الأوليييك - يزيد من مقدرة البشرة على مقاومة العناصر الخارجية مثل أشعة الشمس و تلوث المناخ -

المزيد

الحنّة لون يحميك

الحنة ذات اللون الحطبي Mahogany

حضري عجينة سميكة نسبيا  مع جميع المكونات، ثم ضعيها على الرأس (احرصي على وضع القفازات لحماية  أصابعك)، ثم مدديها  على الشعر.

يجب تركها لاطول وقت مكن (ساعتان على اقل تقدير) معرضة للشمس. إذا تعذر التعرض للشمس، استخدمي مجفف الشعر لتثبيت اللون.

وهكذا تحصلين على لون مميز و خصلات بلون الماهوغاني Acajou.

المزيد